عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية، نبيل شعث، طلب القيادة الفلسطينية من البرلمان البريطاني ترجمة الاعتراف بدولة فلسطين إلى خطوات عملية تؤسس لحدود واضحة لا تتجاوزها دولة الاحتلال الاسرائيلي، منتقدًا قرار الحكومة البريطانية بمعاقبة الجامعات والبلديات المقاطعة للمستوطنات.

وقال شعث: "أطلعنا وفدًا بريطانيًا زار بلادنا على آخر المستجدات والتطورات الخطيرة، وجرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي من إعدام ميداني وعمليات قتل واستيطان وحصار"، وأضاف: "أطلعناهم كذلك على جريمة اعتقال الصحفي محمد القيق تحت مسمى الاعتقال الإداري".

ولفت شعث إلى الطلب من البرلمانيين البريطانيين باتخاذ إجراءات عقابية ضد دولة الاحتلال، معتبرًا الاعتراف بدولة فلسطين وحده لا يكفي، مشددًا على ضرورة أن يؤسس الاعتراف لحدود واضحة لا يحق لدولة الاحتلال تخطيها وتجاوزها.

وحول تحذير الحكومة البريطانية الجامعات والبلديات مقاطعة المنتجات الإسرائيلية، قال شعث: "هذا القرار خطير، يتحالف مع الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي"، ووصف القرار البريطاني، بالنفاق السياسي الدولي، واعتبره تحالفًا مطلقًا مع الاحتلال الإسرائيلي، وانتهاكًا للقانون الدولي الذي يعتبر الاستيطان باطل.