مخيم اليرموك

أطلقت مؤسسات إنسانية وشعبية وطبية في لبنان، اليوم الاثنين، نداءات ومناشدات لتدخل دولي وعربي إنساني عاجل، من أجل إنقاذ المدنيين والأطفال الأبرياء في مخيم اليرموك.

ودعا الاتحاد العام لعمال فلسطين فرع لبنان، إلى سرعة إنقاذ الأوضاع في مخيم اليرموك، معتبراً أن المخيم المنكوب يمثّل 'رمز الشتات وحق العودة للاجئين.

وطالب الاتحاد في بيان صحفي، المجتمع الدولي، ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'، بسرعة اتخاذ التدابير الإنسانية والاغاثية للحفاظ على سلامة من تبقى من أهالي المخيم، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود والمساعي لإنقاذ المخيم وسائر مخيمات اللاجئين في سورية وتجنيب شعبنا ويلات الصراعات الداخلية.

وجدّد تأكيده على سياسة عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد عربي.

كما وجهت 'اللجنة الفلسطينية لإنقاذ اليرموك'، نداءات إلى كافة المؤسسات الدولية والعربية المعنية بحقوق الانسان لتدخل عاجل لإنقاذ المدنيين الفلسطينيين المحاصرين داخل المخيم.

وطالبت اللجنة التي تتخذ من بيروت مقرا لها، المجتمع الدولي بتقديم كافة أشكال المساعدات الانسانية والاغاثية لمن تبقى داخل اليرموك، والعمل على تأمين الحماية لهم بعيدا عن الموت والدمار والحصار الذي يتعرضون له دون رحمة.