نقابة العمل

اختتمت النقابة العامة للعاملين في الزراعه والصناعات الغذائية ورشة تدريبية وتأهيليه خاصة بدوائر المرآة في نقاباتها ألفرعيه في سائر محافظات الوطن وذلك في مدينة بيت لحم وبحضور رئيس النقابة إبراهيم ذويب ورؤساء النقابات ألفرعيه وممثلات دوائر المرأة فيها ومن كافة المحافظات.

واستمرت فعاليات الدورة ألتدريبيه والتاهيليه لمدة ثلاث أيام متواصلة وبإشراف ألمدربه ألمقدسيه آيات الأنصاري وبدعم من مشروع التعاون الفلسطيني الدنمركي.

وأكد ذويب بان عقد هذه الدورة يأتي تنفيذا للخطة الاستراتيجيه التي وضعتها النقابة في تعزيز ورفع مكانة المرأة في النقابة لتمكينها من زيادة نسبة تمثيلها في هيئاتها القياديه بكفاءة عاليه بعيدا عن مبدأ الكوتا.

وأشار ذويب بان نسبة النساء التي استهدفتها أنشطة وبرامج النقابة خلال الفترة السابقه تعدت حاجز 35 بالمائة من المجموع العام حيث استفادت منها أكثر من 12 ألف عاملة والتي تنوعت في مضامينها من ورش تثقيفية ودورات تاهيليه تركزت في غالبها حول مواضيع السلامة والصحة ألمهنيه وقانون العمل وعمالة الأطفال .وزيارات ميدانيه ومساعدات عينية  .

وشدد ذويب على أهمية أعطاء المرأة فرصتها التي تستحق بتمثيلها في الهيئات القيادية للنقابات خاصة وان المرأة تشكل النسبة الأكبر من العاملين في ألزراعه والصناعات الغذائية ناهيك عن دورها في بناء المجتمع وحمايته.

وقدم ذويب شكره وتقديره لمشروع التعاون الفلسطيني الدنمركي 3F الداعم والممول لأنشطة وبرامج النقابة معربا عن أملة في استمرار هذا التعاون في السنوات المقبله.

من جهتها قدمت المدربة آيات الأنصاري شكرها للنقابة على ايلاءها المكانة الخاصة للمرأة والاهتمام بها والعمل على رفع نسبة وعيها وتمكينها وتعزيز قدراتها من خلال هذه الورش التثقيفية والتدريبية الهادفة لإعطاء المرأة مكانتها وحقها الطبيعي.