نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلاميةإسماعيل هنية

 اعتبر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية ، أن ما جرى في قطاع غزة من صد عدوان إسرائيلي استمر على مدار 51 يوما هو "معركة تاريخية سيكون لها ما بعدها".
وقال هنية في كلمة خلال حفل لتكريم شهداء الإعلام خلال العدوان والذي نظمته وزارة الاعلام بغزة مساء اليوم /السبت/ - إن الشعب الفلسطيني أنتصر على العدوان الإسرائيلي على كافة المستويات بما فيها عسكريا وسياسيا وأخلاقيا وإعلاميا.
وأضاف أن "المقاومة الفلسطينية أبهرت العالم واعترف بها العدو قبل الصديق وأقر بقدرتها".
واعتبر هنية أن هناك ثلاثة دوافع رئيسية للانتصار الفلسطيني في غزة أولها ميدان المقاومة وثانيها الصمود الشعبي الذي هو كلمة السر في الانتصار، وثالثها الصمود السياسي الذي لا يقل شراسة عن معركة الميدان.
وأكد أن الشعب الفلسطيني أنتصر إعلاميا "بفضل إعلامنا الفلسطيني الذي انحاز إلى المقاومة وشكل الرواية الإعلامية الأقوى والأصدق والأبلغ ".
وتابع قائلا : "إن رجال الإعلام الفلسطيني شكلوا النهر الذي يستقى منه الإعلام العالمي كل ما يجرى في غزة وكان مصدرا حتى للإعلام الإسرائيلي بعد أن فقد الثقة بقادته".
وتسبب العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في استشهاد 17 اعلاميا وصحفيا فلسطينيا وصحفى إيطالي واصابة عدد آخر ، بالاضافة الى استهداف وتدمير عدد كبير من المكاتب والمقار الاعلامية ومنازل الاعلاميين.