وزارة شؤون المرأة تبحث فعاليات حملة مناهضة العنف

بحث وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب، اليوم الاثنين، في مقر الوزارة، مع أعضاء اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء،  فعاليات حملة 16 يوم الدولية لمناهضة العنف، والتي ستنطلق في 25 تشرين ثاني الحالي، وستنفذ في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد الخطيب على أهمية تفعيل دور اللجنة الوطنية لمناهضة العنف، والتعاون بين كافة الشركاء من المؤسسات الرسمية والأهلية، للعمل على الحد من العنف الذي تواجهه المرأة الفلسطينية تارة من إجراءات الإحتلال، وتارة أخرى على الصعيد المجتمعي.

وأضاف الخطيب بأن وزارة شؤون المرأة تعمل حالياً بشكل مركز على الوقاية من العنف، من خلال تمكين النساء في محاور التعليم وزيادة مشاركتها في سوق العمل والتمكين الإقتصادي، إضافة إلى العمل مع الرجال لتوعيتهم بمفهوم العنف ودمجهم في قضية الحد من هذه الظاهرة في المجتمع الفلسطيني. وشدد على أهمية ترجمة الجانب النظري الذي طالت مناقشته في ورش العمل والمؤتمرات ، إلى خطوات عملية تلمسها النساء على أرض الواقع، وأهمية توحيد جهود كافة المؤسسات لتأخذ دورها في التأكيد على حقوق المرأة كحقوق إنسان، مشيراً إلى دور وزارة الأوقاف وخطباء المساجد، ودور وزارة التربية والتعليم، ودور وزارة الإعلام ووسائل الإعلام المختلفة، ووزارة الداخلية والشرطة، ووزارة الصحة.

نقلا عن وفا