محافظ بيت لحم جبرين البكري

وصل الى مدينة بيت لحم قادما من القدس، اليوم الثلاثاء، موكب حارس الأراضي المقدسة بيير بابتيستا بيتسابالا، للاحتفال بعيد الغطاس للطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي، غدا الأربعاء.

وجرى لحارس الأراضي المقدسة على بلاط ساحة المهد ، استقبال رسمي من قبل محافظ بيت لحم جبرين البكري، ورئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم العقيد علاء الشلبي، وقائد بيت لحم العميد سعيد النجار، وعدد من ممثلي المؤسسات والجمعيات الدينية ورجال دين أمام كنيسة المهد.

وبعد مصافحته من قبل مستقبليه، سار الموكب مشيا على الأقدام وصولا إلى كنيسة المهد، ثم أقام صلاة خاصة شكرا واستعدادا لقداس عيد الغطاس.

وكان الموكب انطلق من بطريركية اللاتين في القدس مرورا بدير سابا، وهناك تم استقباله من قبل رئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس وكهنة دير اللاتين في بيت جالا والأب إبراهيم فلتس .

بعدها واصل الموكب سيره وتوقف عند قبة راحيل، حيث جرى له استقبال من قبل كاهن رعية اللاتين نوروان البنا ومساعديه، ونائب رئيس بلدية بيت لحم عصام جحا، ورئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك، ورؤساء وممثلي مؤسسات رعية اللاتين ، قبل أن يواصل تقدمة الى ساحة المهد .

وسيترأس حارس الأراضي قداسا احتفاليا بعيد الغطاس في كنيسة القديسة كاترينا، غدا الأربعاء، بمشاركة رئيس الدير الأب ريكاردو، وكهنة الرعية، ولفيف من الآباء والكهنة وابناء طائفة اللاتين.