بلدية الناصرة

قام وفد جبهوي نصراوي بزيارة مؤسسة "التأمين الوطني" بمشاركة رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة.

قام الوفد بالتجوّل في أروقة المؤسسة والتحدث إلى المتوجهين والمتوجهات الذين كانوا بإنتظار دورهم، وكان واضحًا كذلك أن الكثير من المواطنين يسافرون من بلدات بعيدة نسبيًا للحصول على الخدمات من فرع التأمين الوطني في الناصرة حيث أن الفرع يخدم المواطنين من عدة بلدات عربية في الشمال.

كما عَبَّر الموظفون والموظفات عن التحديات التي تواجههم في عملهم لكونهم يعملون بضغط كبير ويستقبلون أعداد هائلة يوميًا.

وعقدت جلسة عمل طويلة مع مدير فرع التأمين الوطني حسام أبو بكر ومع مدير قسم المخصصات سمير عبود ومدير قسم الجباية منير هنو. وشرح أبو بكر للوفد عن عمل مؤسسة التأمين الوطني وأجاب على اسئلتهم.

وصرح رئيس مجلس العمال لواء الناصرة كمال أبو أحمد من متابعتنا عن قرب على مدار سنوات عديدة، نلمس مؤخرًا التحسن الجدي في الخدمات ولكن ما زال موضوع الانتظار الطويل يشكل تحديًا جديًا، ونحن نَفْهم الناس لأن الشعور بالانتظار هو دون أن تعرف كم عليك انت تنتظر هو أمر صعب.

كما أكد عضو بلدية الناصرة مصعب دخان أن من المهم أن نوضح أنّ الانتظار لا يبدأ من لحظة الحصول على رقَمك في الدور، الانتظار يبدأ قبل ذلك بكثير، حيث أن المواطنين ينتظرون أيضًا خارج المكتب قبل التفتيش الأمني والدخول الى المؤسسة.

وحول قضية الانتظار استفسر مركز كتلة الجبهة في بلدية الناصرة شريف زعبي عن معدل وقت الانتظار حيث وجه سؤاله لمدير فرع التأمين: ما هو معدل الانتظار اليوم وما هو وقت الانتظار المثالي الذي تطمحون الوصول اليه؟ أما السيد عضو مجلس العمال لواء الناصرة عناد حبران فتساءل عن سبب الضغط وهل هو بسبب عدم وجود ملكات كافية لموظفي استقبال؟ وتطرق عضو بلدية الناصرة د.عزمي حكيم لقضية جودة الخدمات وصرح: ما يهمني هو التعامل مع الناس وجودة الخدمة التي يحصلون عليها بعد ساعات من الانتظار، يجب أن يكون التعامل مبنيًا على أنهم أصحاب حق. وتطرّقت مندوبة نعمت ليلى يزبك إلى قضية التأهيل المهني للنساء العربيات حيث أكدت من خلال عملي مع النساء في نعمت نلمس انقطاعًا بيننا وبين مؤسسة التأمين الوطني، يهمنا جدًا تجديد العلاقة والتعاون بيننا من أجل خدمة النساء.