عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف النقاب عن توجه وفد أمني فلسطيني للقاء وفد أمني إسرائيلي لإبلاغه بقرارات المجلس المركزي الفلسطيني التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية حول تحديد العلاقات السياسية والأمنية والاقتصادية مع اسرائيل .

وقال أبو يوسف وهو امين عام جبهة التحرير الفلسطينية ان الوفد الذي سيلتقي الجانب الاسرائيلي بعد ايام سيُبلغه بدخول قرارات المجلس المركزي حيز التنفيذ .

أبو يوسف كشف ان الوفد سيتكون من ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية و زياد هب الريح رئيس جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني  وحسين الشيخ  مسؤول الارتباط في الحكومة الفلسطينية (الهيئة العامة للشؤون المدنية) .

ونصّت قرارات المجلس المركزي في شهر مارس من العام 2015 على وجوب تحديد العلاقة الامنية مع اسرائيل ووقف التنسيق الأمني ولم يتم تنفيذ تلك القرارات منذ ما يقارب العام الا ان الرئيس محمود عبّاس قال في آخر حوار له مع الصحفيين الفلسطينيين من الداخل الفلسطيني بحضور مراسل العرب اليوم انّ السلطة ملتزمة بالتنسيق الأمني لكنها لن تستمر بذلك ان استمرت اسرائيل بالتنكر لالتزاماتها التي تنص عليها الاتفاقيات .