عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث

طالب وفد حركة فتح المشارك في المؤتمر الاشتراكي الألماني اليوم الجمعة، بضرورة دعم الموقف الفلسطيني في مجابهة السياسات الإسرائيلية العدوانية، والمتنكرة لعملية السلام وللحقوق الفلسطينية.

ويرأس الوفد الفتحاوي عضو اللجنة المركزية نبيل شعث، بعضوية سحر قواسمي وعلي معروف وكفاح ردايدة، حيث تم إطلاع المشاركين في المؤتمر المذكور على معاناة الشعب الفلسطيني، وعلى طبيعة التصعيد الإسرائيلي.

وقال شعث في تصريح له اليوم، إن المؤتمر كان فرصة مهمة لتنظيم لقاءات مع عدد من القيادات السياسية الألمانية من بينها نائبي رئيس الحزب الاشتراكي الألماني ثوريستن جمبيل، ورالف ستيجنر، كما التقينا وزيرة العمل والضمان الاجتماعي أندريا ناهليس.

وتابع شعث: لقد طالبنا ألمانيا من خلال الحزب الاشتراكي بضرورة التدخل بثقل أكبر لمناصرة شعبنا، وأن يكون دور أوروبا أكبر في حل القضية الفلسطينية.

وأضاف: لقد أوضحنا أهمية التزام إسرائيل بوقف عدوانها وبوقف الاستيطان بما يهيئ الظروف للعودة إلى المفاوضات على أساسي مرجعيات عملية السلام والالتزام بحدود 1967م.

يذكر أن وفد حركة فتح سيلتقي في وقت لاحق مع عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الألمانية لوضعهم في صورة ما يجري في فلسطين.