حركة فتح

شارك المئات من المواطنين وممثلي القوى والفصائل في قطاع غزة، اليوم السبت، بمسيرة جماهيرية في الذكرى الـ49 للنكسة قبالة مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة.

وانطلقت المسيرة من أمام دوار حيدر عبد الشافي باتجاه مقر الأمم المتحدة غرب المدينة، بمشاركة الفصائل ومواطنين، رافعين لافتات تطالب بالتمسك بحق العودة إلى الأراضي المحتلة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وألقيت خلال المسيرة كلمات أكدت اصرار شعبنا التمسك بحقوقه الوطنية الثابتة وحق العودة، مطالبة الأمة العربية والإسلامية بتقديم الدعم لشعبنا لتثبيت صموده في وجه الاحتلال.

من جهته، أكد المتحدث باسم حركة فتح فايز أبو عيطة "تمسك الحركة وشعبنا بالكفاح حتى يتمكن من إزالة آثار العدوان وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرضي الفلسطينية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس".

وطالب بجهود دولية حثيثة للضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية، مشدداً على أن إقامة دولة فلسطينية "هدف مشروع وينسجم مع قرارات الشرعية الدولية، وبالتالي شعبنا سيواصل كفاحه حتى تحقيق آماله بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس".

بدوره، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، طلال أبو ظريفة: "في ذكرى نكسة حزيران الأليمة إن شعبنا مصمم على مواصلة النضال حتى تقرير المصير وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة بعدوان 4 حزيران يونيو 1967 وعودة اللاجئين عملاً بالقرار الأممي 194 ورفض أية حلول أو إملاءات أو بدائل تنتقص من حقوقه تحت أية مسميات سواء تبادل الأراضي أو الاعتراف بيهودية دولة إسرائيل أو التنازل عن حق العودة".