بلدية غزة

بحث رئيس بلدية غزة نزار حجازي مع وفد من مديرية التربية والتعليم شرق غزة والهيئة التدريسية في مدرسة "شعبان الريس" أمس الاثنين قضايا ومشاكل تواجه طلبة ومدارس المنطقة الشرقية، ووعد بحل هذه المشاكل وفق إمكانات البلدية المتاحة.

واستمع حجازي خلال لقاء على هامش زيارته مدرسة شعبان الريس في منطقة الشعف شرق غزة، في إطار جولة تفقدية بالمدينة إلى المطالب والمشاكل التي تواجه مدارس شرق المدينة.

وأشار حجازي إلى إزالة البلدية للمكرهة الصحية المتواجدة أمام المدرسة وتوفير كرفان للبلدية في المنطقة لضمان عدم إعادة المواطنين تجميع النفايات، وذلك استجابة لطلب إدارة المدرسة، لافتا في الوقت ذاته النظر إلى الخدمات التي تقدمها البلدية لسكان المدينة.

وأكد حجازي على أهمية دور البلدية في تعزيز صمود المواطنين وخاصة سكان الأحياء الشرقية لمدينة غزة، مشددًا على الدور البارز لوزارة التربية والتعليم ومديرياتها المختلفة وكافة المدارس في توعية المواطنين وتثقيفهم وغرس القيم التربوية في نفوسهم.

وشدد النائب الإداري لمدير التربية والتعليم شرق غزة مازن نور الدين، على الدور البارز للبلدية في كافة مناحي الحياة اليومية للمواطنين، مشيرًا في ذات الوقت إلى المشاكل التي تواجه طلاب مدرستي بيسان وتونس في فصل الشتاء.

وطلب نور الدين بالعمل على تعبيد بعض الشوارع في المنطقة الشرقية وخاصة التي يسلكها الطلاب أثناء توجههم إلى مدارسهم، وتوفير محطات انتظار قرب المدارس على شارع صلاح الدين شرق المدينة.

وأوعز رئيس البلدية من جهته، بالعمل على حل مشكلة مدرستي بيسان وتونس ودراسة القضايا المطروحة ووعد بحلها وفق امكانات البلدية المتاحة.

وفي نهاية اللقاء قدم حجازي مجموعة من الأشتال والأشجار لإدارة المدرسة، كهدية مقدمة من البلدية، فيما قدمت إدارة المدرسة درع تكريم لرئيس البلدية على مجهوداته ودوره في خدمة المدينة والمواطنين.