قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت مصادر طبية عن استشهاد شابين وإصابة نحو 211 آخرين برصاصة الاحتلال في المواجهات المختلفة في مناطق التماس في قطاع غزة.
وأكد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة استشهاد الشاب محمود حاتم حميدة (22 عامًا) شرق الشجاعية، والشاب يحيى عبد القادر فرحات (24 عامًا) من الشجاعية بعد إصابته بالرأس شمال القطاع وصل مستشفى العودة بينما أصيب 98 شخصًا وصفت جروحهم بين متوسطة وطفيفة بالرصاص الحي والمطاطي وحالات الاختناق يتم التعامل معها ميدانيا.

وتجددت المواجهات بين الشباب الفلسطيني وقوات الاحتلال في نقاط التماس في مختلف مناطق قطاع غزة.
وأفاد مصادر محلية في وسط القطاع أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي تعزز من تواجدها خلف الشريط الحدودي في منطقة البريج وأطلقت قنابل الغاز بينما أشعل المتظاهرون الإطارات المطاطية.

وأشار المصادر إلى إصابة أحد المواطنين في المواجهات المندلعة في البريج.
وتجددت المواجهات في شمال القطاع عند معبر بيت حانون "إيريز" بالإضافة إلى تجدد المواجهات في منطقة ناحل عوز شرق مدينة غزة حيث تم نقل المصابين تباعا من هذه المناطق.
وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ان الشهيد يحيى فرحات هو أحد مجاهديها من مخيم الشاطئ ارتقى خلال المواجهات مع قوات الاحتلال على الحدود الشمالية للقطاع.

وقالت الكتائب في بيان لها "إن الشهيد القسامي يحيى عبد القادر فرحات من المسجد الغربي في مخيم الشاطئ في غزة لقي ربه شهيدًا الجمعة برصاص قوات الاحتلال أثناء مشاركته في المواجهات شمال قطاع غزة".