ر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة

عقدت لجنة إعداد إستراتيجية العمل في أوقات الطوارئ لقطاع الاتصالات التي شكلتها الوزارة من عدة مؤسسات اجتماعها الأول في مقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة، في إطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الحفاظ على استمرارية عمل قطاع الاتصالات في جميع الأوقات وخصوصا أثناء الحالات الطارئة.

وحضر الاجتماع كل من رئيس اللجنة زياد الشيخ ديب مدير عام التراخيص في الوزارة وعثمان أبو حجر ممثلًا عن شركة الاتصالات الفلسطينية وعرفات الشرفا ممثلًا عن شركة جوال وابراهيم العكلوك ممثلًا عن شركة الوطنية موبايل، ومعتز مشتهى ممثلًا عن شركات تزويد خدمات الإنترنت وخالد أبو حسنة ممثلًا عن شركات تقديم خدمات المكالمات الهاتفية عبر الانترنت ووائل نبهان ممثلًا عن شركات تقديم خدمات الإنترنت الفقري وشهاب حمش ممثلًا عن المرئيات والفضائيات ووائل العاوور ممثلًا عن الاذاعات.

ورحب ديب في بداية الاجتماع بالحضور، مؤكدًا أهمية قطاع الاتصالات لما يمثله من عصب حيوي لنقل المعلومات والبيانات التي تحتاجها الحكومات والمؤسسات والأفراد أثناء أدائهم لمهامهم اليومية، بالاضافة إلى تعاظم أهميته وازدياد الحاجة إليه أثناء حالات الطوارئ والأزمات.

وشدد ديب على أهمية مواجهة الأزمات والحالات الطارئة سواء بالاستعداد لها أو توقعها أو التعامل معها إذا ما حدثت وذلك لضمان توفير الحماية الشاملة والآمنة.