جرحى الحرب على غزة

أفادت وزارة الخارجية الأحد ان أربعة أطفال من مصابي الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة مع مرافقيهم وصلوا أمس الاول إلى العاصمة الألمانية برلين، لمواصلة علاجهم هناك.

وكان في استقبالهم ممثلون عن سفارة فلسطين في ألمانيا والمؤسسات الفلسطينية القائمة على هذا العمل، إضافة إلى عدد من أفراد الجالية الفلسطينية في برلين.

وقالت الخارجية إنه بعد تعذر قدوم هؤلاء الأطفال ومرافقيهم عن طريق معبر رفح بسبب الإغلاق شبه الدائم تم اللجوء إلى إخراجهم عبر الأردن، «الأمر الذي كلف الكثير من المعاناة للمصابين والجهود الحثيثة للجهات الرسمية الفلسطينية المعنية، الأمر الذي أدى إلى استغراق الإجراءات اللازمة إلى ما يزيد عن الشهرين بعد صدور موافقة إدارة مستشفى «الفيفنتس» في برلين على التكفل بعلاجهم في شهر كانون الثاني الماضي».

ويعتبر هؤلاء المصابون من الحالات الصعبة التي يتعذر علاجها في فلسطين أو الدول المجاورة، ما دفع إدارة المستشفى إلى التجاوب والموافقة على علاجهم، كما قدمت العلاج لحالات مشابهة سابقا.

وذكرت الخارجية أن سفر هذه المجموعة من المصابين جاء نتيجة اجتماع ضم عددا من المؤسسات الطبية الفلسطينية الفاعلة في ألمانيا بالتنسيق مع سفارة فلسطين، بهدف التعاون المشترك لتوفير فرص علاج لأكبر عدد ممكن من المصابين في المستشفيات الألمانية.