محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان

 اطلع المنسق العام التركي للمنطقة الصناعية في جنين، ورئيس محكمة فض النزاعات التجارية في القدس "عثمان زكي ياشلي" محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان  على آخر التطورات الجارية على مشروع المنطقة الصناعية الحدودية.

جاء ذلك خلال اجتماع حضره نائب المحافظ  كمال ابو الرب، ومنسق بلدية جنين مع الجانب التركي والمهندس محمد شتا، ومدير الغرفة التجارية محمد كميل، ومديرة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي، وربيع ياسين من المحافظة.

وأشار المنسق التركي إلى قرب الانتهاء من الأعمال الإنشائية للبنية التحتية، للبدء في المرحلة الثانية بتعبيد الطرق وغيرها من القضايا الفنية، ووضع المحافظ في صورة عدد من القضايا المتعلقة بالأمور الفنية حيث أن العطاءات جاهزة وسيكون تنفيذها بواسطة شركات فلسطينية معتمدة حسب الأصول والقوانين المعمول بها في فلسطين.

 وثمن المحافظ دعم الحكومة التركية لتنفيذ مشروع المنطقة الصناعية الحدودية، وأبلغ عثمان تضامن الشعب الفلسطيني مع الحكومة والشعب التركي ضد الانقلاب الفاشل، على اعتبار انه يمس الديمقراطية، وقال رمضان "سندعم الديمقراطية في تركيا ونحن مستمرون في التعاون، وتركيا حليف استراتيجي للفلسطينيين"، متمنيا في الوقت ذاته ان يحفظ الله تركيا وشعبها وان يكون المستقبل أفضل للشعبين.

وحول المنطقة الصناعية قال رمضان، نتوق لليوم الذي تبدأ فيه المنطقة بالعمل والتشغيل، كونها ستكون دعامة من دعائم الاقتصاد الفلسطيني ليس للمحافظة فقط بل لفلسطين كلها وفي مختلف المجالات، وتعهد بتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الاشقاء الاتراك خلال العمل، وقال "نشكر جهودكم ونحن حريصون على الإنجاز لأنه مصلحة مشتركة".

وتطرق الطرفان الى عدد من القضايا التي تتعلق بمستقبل المنطقة الصناعية والاحتياجات الفنية والأمنية لتحقيق مستوى عال من الامن المؤسساتي والاقتصادي للمنطقة، وفي نهاية الاجتماع تبادل الطرفان هدايا رمزية.