قوات الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، شابا من قرية العرقة، واقتحمت بلدة برقين وواد برقين، وأصابت العديد من المواطنين بحالات اختناق جنوب جنين، ونصبت حاجزا عسكريا بين قريتي زبوبا ورمانة.

وأفادت مصادر أمنية لـ'وفا' بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود توفيق يحي (21 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه في قرية العرقة غرب جنين.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة برقين وقرية واد برقين وسيرت آلياتها في الأزقة والشوارع دون أن يبلغ عن اعتقالات .

كما اقتحمت قوة الاحتلال  قرية بير الباشا جنوب جنين وفتشت مسجدي القرية القديم، وكذلك منازل كل من : شادي غوادرة، وثائر غوادرة، وشريف غوادرة، وجعفر غوادرة، ومؤيد حمدان، وفؤاد غوادرة، وغنام غوادرة، وعبد الله غوادرة، وفريز غوادرة، وفهد غوادرة، وزياد القادري وابنه ليث.

وكان العديد من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق الليلة الماضية، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت قرية زبوبا غرب جنين، كما نصبت هذه القوات حاجزا عسكريا بين قريتي زبوبا ورمانة وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات راكبيها دون أن يبلغ عن أي اعتقالات