محافظ جنين يبحث إحتياجات القطاع الصحي

بحث محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان في مكتبه اليوم الأحد، مع مدير الصحة مأمون زيود، ومديرة الصيدلية فداء العارضة، ومديرة التمريض في جنين سلمى خمايسة الوضع  الصحي في المحافظة، بحضور قائد المنطقة العقيد ركن محمد أبو هيفا.

وعرض زيود احتياجات المديرية التي تعاني من نقص في الكادر الطبي والتمريض وعدد من الأدوية بما ينعكس سلبا على الخدمات الطبية المطلوبة لتغطية احتياجات الناس من العلاج والأدوية.

كما تطرق إلى الحاجة الماسة لفتح مركز طبي في القرى الجنوبية لتغطية الحاجة الماسة لعشرات الآلاف من المواطنين للعلاج على مدار الساعة بسبب بعد المستشفى الحكومي الوحيد عنها.

من جانبه أشار زيود إلى وجود عدد كبير من العيادات في المحافظة، لكن معظمها لا يداوم فيه الطبيب أكثر من يوم ويومين، وطالب بالمساعدة لتوفير النقص وخاصة أن هنالك عددا من الأطباء يخرجون للتقاعد ولا يتوفر البديل لهم، وقدم تصورا لتطوير الوضع.

في المقابل ركز المحافظ على ضرورة العمل ضمن الإمكانيات المحدودة وتوفير المطلوب للحفاظ على مستوى جيد من الخدمة الطبية للمواطنين على حد سواء، وقال إن الخدمة يجب أن تصل في النهاية لكل المستهدفين من أبناء المحافظة.

ووعد المحافظ بالسعي لتوفير ما يمكن من دعم وإسناد للمؤسسة الصحية في المحافظة من خلال الحكومة والجهات الداعمة الأخرى.