محافظ جنين إبراهيم رمضان

طلع محافظ جنين إبراهيم رمضان، اليوم الثلاثاء، مندوبة البعثة الدولية للصليب الأحمر في الشمال ماريا رودريغيز، على الأوضاع العامة بالمحافظة في ظل التصعيد الإسرائيلي على الأرض.  

وأشار رمضان، لدى استقباله رودريغيز، ومديرة الصليب في جنين ديما محاجنة في مقر المحافظة، إلى ازدياد حدة التوتر بشكل خطير بسبب أعمال العنف والإرهاب من قبل المستوطنين المتطرفين ضد المواطنين الفلسطينيين العزل تحت حماية الجيش الإسرائيلي، واستباحة الإنسان الفلسطيني والأرض.

وقال: إن محافظة جنين كغيرها من المدن الفلسطينية تعاني من فعل الإجراءات الإسرائيلية فوق الأرض، حيث شهدت عدة مناطق في جنين -نتيجة قربها من المستوطنات- اعتداءات المستوطنين بحقهم، ومداهمات يومية لقوات الاحتلال خاصة لمدينة جنين ومخيمها، وإطلاق الأعيرة النارية اتجاه المواطنين واعتقال عدد منهم، والتهديد بهدم منازل في مخيم جنين وحرق بعضها، وكذلك إصابة عشرات المواطنين نتيجة الاستخدام المفرط والمتعمد للأسلحة النارية، بسبب تواجد للقناصة فوق أسطح المنازل .

وحذر المحافظ رمضان من استمرار وتيرة العنف من قبل الاحتلال، والتي قد تؤدي إلى تصعيد الأوضاع بشكل خطير يصعب السيطرة عليه، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يصمت على هذه الجرائم التي ترتكب بحقه يوميا واستفزازه بأعمال العربدة للمستوطنين، بدعم من حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة ضاربة بعرض الحائط المواثيق الدولية.

وطالب رمضان المجتمع الدولي عبر الصليب الأحمر بالرد الفوري على هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير، وبالعمل على توفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين العزل والأماكن المقدسة لمنع تدهور الوضع.