مجدي عبيد

كشف بطل فلسطين في رياضة كمال الأجسام، مجدي عبيد، عن استعداده لخوض البطولة المقبلة التي ستعقد نهاية العام الحالي، بعد نجاحه في الفوز بها 3 مرات على التوالي.

وأكد عبيد لـ"فلسطين اليوم"، أنه سيعمل جاهداً لتمثيل المنتخب في البطولات العربية، موضحاً أنه يتواصل حالياً مع مدرب مصري يشرف على تدريباته وبرامجه الغذائية عن بعد.
وأضاف "التحضير للبطولة يكلف اللاعب كثيرًاً، من ناحية الجهد المبذول ومن الناحية المادية ، فالبرنامج الغذائي يكلفني حوالي 200 شيكل يوميًا، والبروتين الغذائي يكلف ما يقارب الألف شيكل، فضلًا عن أن تدريباتي الخارجية أدفعها من جيبي الخاص".
وقدّم عبيد الشكر للاتحاد الرياضي على الجهد الذي يبذله في تنظيم البطولات، لافتًا إلى أن الاتحاد لا يدعم اللاعبين خارج فترات البطولات الرسمية، و مشيرًا أن أحد المحال التجارية كان الراعي له في البطولة الأخيرة.

وأبرز أنه يمارس هذه الرياضة منذ 10 سنوات لكنه في  السنوات الخمس الأخيرة كان يعمل فيها بشكل رسمي، فضلا عن أنه يعمل مدربًا في مركزه الخاص، ولديه من الطلاب ما يقارب  300 شخص، مؤكداً على اهتمام شريحة الشباب بهذه الأنواع من الرياضة.

وبيّن أن "ممارسة هذه الأنواع من الرياضة لا تضر بالجسد إذا تمت بشكل طبيعي، وعلى برامج غذائية طبيعية، فأنا انقطعت عن اللعب لمدة 6 أشهر ولم أصب بأي تعب أو ألم. من يستخدم المنشطات والحقن، هم من يصابون بمشاكل صحية إذا توقفوا بعد فترة عن اللعب والحصول عليها".