المدير الفنيّ شوقي غريب

أكَّد المدير الفني للمنتخب المصري الأول شوقي غريب، أن تحديد ملعب مواجهة السنغال المقرر لها 5 أيلول/ سبتمبر في أولى مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية في المغرب 2015 من حق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" .
وبيّن غريب، أن المنتخب المصري سيكون ملتزماً باللعب على الأستاد الذي يقره الاتحاد الإفريقي، مضيفًا أن الأندية المصرية خاضت مباريات عدة على ملاعب سيئة، لكن "الكاف" هو صاحب القرار، ومن الضروري الالتزام سواء كان الملعب جيدًا أو غير ذلك.
وأوضح أن زمن اللعب بأسلوب دفاعي مع انتهى تماماً، مستشهداً باختيارات الجهاز الفني لمباراتي السنغال وتونس والتي جاءت هجومية وليست دفاعية كما يرى البعض.
وأضاف "المنتخب سيلعب بأسلوب هجومي خلال الفترة المقبلة، والاعتماد على الطرق الدفاعية انتهى تماماً، ولدينا طموحات كبيرة مع المنتخب الأول، وتغيير شكل الأداء الهجومي هو طموح الجهاز الفني".
وكشف عن عدم اصطحاب اللاعبين اللذين تم ضمهم إلى معسكر المنتخب في رحلة السنغال، حيث سيتم اصطحاب عدد من اللاعبين لم يستقر عليه الجهاز حتى الآن لمواجهة ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، موضحًا أن الفريق سيغادر بالمجموعة التي يحتاجها في المباراة، على أن يؤدي باقي مجموعة اللاعبين المستبعدين تدريباتهم  في إطار تجهيزهم ، لمواجهة تونس 10 أيلول/ سبتمبر، في ثاني جولات التصفيات، تحت قيادة عبدالستار .