رائد عمر

أعلن الصحافي الرياضي في دائرة الإتحاد الفلسطيني رائد عمر، أنَّ فوز المنتخب الفلسطيني ببطولة كأس التحدي الآسيوي بلا شك سيضيف كثيرًا للكرة الفلسطينية، موضحًا أنَّ فوز المنتخب ببطولة التحدي العام الماضي، مكّنته من تحقيق قفزة نوعية تاريخية في سلم التصنيف الشهري لـ"الفيفا" ووضعته في نادي المائة أي بين أفضل 100 منتخب في العالم.

وأضاف عمرو في حديث إلى "فلسطين اليوم" أنَّ وصول المنتخب إلى نهائيات آسيا جعل منتخبات عالمية كبيرة تطلب اللعب وديًا أمام "الفدائي"، وكانت مباراة البرازيل الودية التي جرت في قطر قبل شهرين خير مثال على ذلك.

وأشار إلى أنَّ الحصول على الجائزة سمح لفلسطين أن يكون لها للمرة الأولى ممثلين في بطولة آسيا للأندية التي سيشارك فيها ناديين من فلسطين في النسخة المقبلة، وصولًا إلى اعتماد منتخب فلسطين ضمن التصنيف الثاني قبيل الإعلان عن قرعة كأس العالم 2018 التي ستنطلق في روسيا، بعد أن كان اعتماد المنتخب في المستوى الرابع من الأعوام الماضية.

وعن التحديات التي واجهت المنتخب، أوضح عمرو، أنَّ الوصول إلى مثل تلك الجائزة كان نتيجة طبيعية لجهد كبير بذله الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب من أجل تطوير المنتخب وتوفير كل أسباب النجاح أمامه للمشاركة وتمثيل فلسطين لتحقيق الفوز والتتويج في البطولات التي يخوضها قاريًا ودوليًا.

وشدّد عمرو على أنَّ المنتخب يتطور ويسير نحو الأفضل نتيجة الاهتمام الكبير من اتحاد الكرة الذي يسخر كل الإمكانات للاعبين من أجل تطبيق كل الخطط الفنية وتوفير جميع البرامج التدريبية اللازمة، بالإضافة إلى توفير المعسكرات المحلية والدولية ضمن الاستعدادات لأي بطولة، كما أن المنتخب ينتظره الكثير من المباريات الدولية الودية خلال الفترة التي تسبق المشاركة في نهائيات كأس آسيا أوائل كانون الثاني/ يناير المقبل.