الدكتور نبيل العربي

ثمن الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة العراقية والقوات العسكرية والأجهزة الأمنية في تحرير مدينة الفلوجة وتطهيرها من تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأعرب "العربي"، في بيان له اليوم، عن تقديره لإعلان الحكومة العراقية إتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المسؤولين عن الجرائم التي يرتكبها تنظيم "داعش" الارهابي إلى جانب التجاوزات وانتهاكات حقوق الإنسان المنسوبة إلى أطراف أخرى تشارك في العمليات العسكرية الجارية لتحرير الفلوجة، وذلك بحق المدنيين العزل المحاصرين والذين اتخذهم تنظيم "داعش" الإرهابي دروعاً بشرية.
ولفت الأمين العام للجامعة إلى استمرار الجامعة العربية في دعم جمهورية العراق حكومةً وشعباً في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وبما يمكن العراق من استرجاع وبسط سيادته على كافة أراضيه.

وأكد العربي أهمية تضافر جهود كل الأطراف السياسية لتذليل العقبات التي تحول دون تحقيق الإصلاحات العميقة التي تدعمها الحكومة لبناء عراق ديمقراطي موحد يحافظ على نسيجه الاجتماعي، ويتمتع أبناؤه جميعاً بالأمن والاستقرار، وتعبئة موارد بلدهم وقدراته الواسعة لإعادة الاعمار وتحقيق الرخاء، وبما يؤدى لمواصلة مساهماته القيمة في نصرة القضايا العربية وفي إرساء دعائم السلم والأمن الإقليمي في المنطقة.