هيوغو شورتر

أكد السفير البريطاني في لبنان، هيوغو شورتر دعم بلاده لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لمساعدة اللاجئين والنازحين الفلسطينيين في لبنان.

وأوضح شورتر خلال زيارته لأحد مقرات (الأونروا) في جبل لبنان أن المملكة المتحدة ستستمر في تحسين الظروف المعيشية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين أينما كانوا ومن حيثما أتوا.
وأضاف ، التعليم والفرص الاقتصادية وتحسين سبل العيش هو جوهر ما تقوم به الحكومة البريطانية في لبنان وللبنان واللبنانيين واللاجئين على حد سواء.

كما أكد شورتر على أن التزام الحكومة البريطانية الراسخ لدعم اللاجئين الفلسطينيين في جميع أنحاء المنطقة وفي لبنان مستمر، لافتاً إلى أن حكومة بلاده هي ثاني أكبر دولة مانحة إلى الأونروا.

واعلن السفير البريطاني أن المملكة المتحدة قررت هذا العام زيادة تمويل المشاريع في لبنان التي تدعم الشباب الفلسطيني والعمل على تعزيز المشاركة الاجتماعية والاقتصادية والحكم الصالح للشباب من أجل خير مجتمعاتهم، والجزء الأساسي من ذلك هو وصول اللاجئين الفلسطينيين الشباب إلى التدريب المهني والمهارات التي تتعلق بالطلب الحقيقي في سوق العمل لتعزيز الفرص الاقتصادية.