الطيران الحربي العراقي

أعلنت الشرطة العراقية اليوم مقتل 11 من عناصر تنظيم /داعش/ وتدمير 3 ثكنات تابعة للتنظيم عن طريق الطائرات المسيرة المحملة بالقنابل، في الساحل الأيمن من/ الموصل/، شمالي البلاد وقال قائد الشرطة العراقية الفريق رائد شاكر جودت، في بيان صحفي ، إن الطائرات المسيرة والمزودة بالقنابل أصبحت سلاحا فعالا بيد الشرطة، وتنفذ يوميا عشرات الطلعات المباغتة مشيرا إلى أن طلعاتها اليوم أسفرت عن تدمير 3 ثكنات لتنظيم /داعش/ و5 سيارات مفخخة وقتل 11 من عناصر التنظيم في حي /الدواسة/ بالساحل الأيمن من الموصل. 

من جهة أخرى، بدأت القوات الأمنية العراقية اليوم اقتحام منطقة /المنصور/ بالمحور الجنوبي للموصل وذكر مصدر أمني أن قوات الشرطة بدأت اقتحام منطقة /المنصور/، التي تعتبر من أكبر المناطق وأكثرها خطرا في هذا المحور.. مضيفا أن الاستخبارات العسكرية تمكنت من اعتقال سبعة من عناصر /داعش/ في منطقة /الطيران/، جنوبي الموصل من بينهم قادة في التنظيم. 

كما انتشرت القوات الأمنية في شارع /الجمهورية/ وسط مركز الموصل استعدادا لاقتحام المجمع الحكومي الذي يضم مبنى محافظة /نينوى/، وذلك بعد أن فرضت سيطرتها بالكامل على /حديقة الشهداء/ بعد اشتباكات عنيفة قتل خلالها العشرات من عناصر /داعش/.