الشرطة العراقية

أعلنت الشرطة العراقية اليوم، مقتل وإصابة العشرات بانفجار عبوات ناسفة بالمدخل الجنوبي لمدينة تكريت شمال العراق. وقالت الشرطة إن عبوات ناسفة كانت مزروعة في وقت سابق بوادي شيشين بالمدخل الجنوبي لتكريت انفجرت عند ارتطامها بإحدى الحفارات التي تعمل بالموقع، مما أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة 30 آخرين والحاق أضرار بعدد من السيارات.

 كما قتل عشرة أشخاص وأصيب عشرة آخرون بانفجار سيارة مفخخة في سامراء شمال العراق، وقالت الشرطة إن سيارة مفخخة انفجرت داخل مرآب للسيارات في سامراء ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرين شخصا.

 في سياق آخر أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل خمسة عناصر من "داعش" وتدمير 15 سيارة تابعة لهم، ومقتل من فيها بضربات جوية لطيران التحالف الدولي. كما باشرت القوات المشتركة بتحرير قريتين جديدتين ضمن ناحية حمام العليل جنوبي الموصل شمال العراق. 

وأعلن مصدر أمني في كركوك أن طيران التحالف الدولي قصف موقعا لعناصر تنظيم "داعش" في مجمع الشهيد التابع لناحية الرشاد جنوبي كركوك، مما أدى الى مقتل سبعة منهم وتدمير آلية لهم. وفي سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية من قتل عنصرين تابعين لـ "داعش" فجر اليوم بعد محاصرتهم بالقرب من ناحية يايجي غربي كركوك شمال العراق.