القوات العراقية المشتركة

تمكنت القوات العراقية المشتركة من السيطرة على قرية "الرشاد" في المحور الشمالي لعمليات تحرير الفلوجة بالأنبار ، ورفع فوج استطلاع "عمليات بغداد" وقوات الحشد العشائري من رفع العلم العراقي على القرية الواقعة شمال شرقي الكرمة.  وقتلت قوات فرقة المشاة "14" بالجيش 17 إرهابيا من تنظيم "داعش" وتفكيك أكثر من مائة عبوة ناسفة ودمرت مواقع للتنظيم وثلاث سيارات تحمل مسلحين ضمن محور قاطع الكرمة.

كما دمرت الفرقة أربع عجلات مفخخة قلت مجموعة من الإرهابيين و 15 مضافة للإرهابيين وحررت معبر "البوشهاب" والعبرة من قبضة التنظيم في منطقة السجر وتتقدم القطاعات العسكرية باتجاة منطقة الصقلاوية غربا.

وفي المحور الجنوبي هاجم تنظيم داعش قطاعات فرقة التدخل السريع في منطقة جسر التفاحة جنوبي الفلوجة بأربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة ، مما أسفر عن مقتل ستة جنود وجرح 10 آخرين.

على صعيد آخر، استهدف قناصة من داعش من داخل مدينة الفلوجة سيارات البث الخارجي لوسائل إعلام عراقية على أطراف المدينة اليوم، واقتصرت الأضرار على الجانب المادي دون وقوع إصابات بين المراسليين الميدانيين والمصورين والفنيين.

ودعا المرصد العراقي للحريات المراسلين الميدانيين في عملية تحرير الفلوجة إلى إتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمينهم خلال التغطية وأن يلتزموا بمعايير السلامة المهنية قدر الممكن وأن يتعاونوا مع القوات الأمنية لتخفيف حدة المخاطر المحيطة بعملهم.