الانتخابات الرئاسية في تونس

أغلقت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس مساء اليوم باب الترشح للانتخابات الرئاسية وبلغ عدد المرشحين 66 مرشحا.

ومن بين المرشحين رئيس الجمهورية الحالي محمد منصف المرزوقي الذي ترشح كمستقل والرئيس الحالي للمجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر مترشحا عن حزب التكتل من أجل العمل و الحريات ورئيس الحكومة الأسبق الباجي قائد السبسي عن حزب نداء تونس و حمة الهمامي الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية " تيارات يسارية و قومية " ومحمد الهاشمي الحامدي صاحب قناة المستقلة وزعيم تيار المحبة.

كما ترشح للانتخابات الرئاسية عدد من الوزراء الذين عملوا في عهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي من بينهم كمال مرجان عن حزب المبادرة و عبد الرحيم الزواري عن الحركة الدستورية والمنذر الزنايدي .. وتقدمت لهذه الانتخابات ثلاث سيدات بينهن قاضية و سيدة أعمال.

و سوف تنظر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في سلامة شروط ترشح كل هؤلاء المرشحين لتعلن لاحقا عن القائمة التي ستخوض السباق الرئاسي.و ستجرى الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية يوم 23 نوفمبر المقبل على أن تجرى الانتخابات التشريعية يوم 26 أكتوبر المقبل .

ومن المنتظر أن تنطلق الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية يوم الرابع من أكتوبر المقبل والحملة الانتخابية الرئاسية في الأول من نوفمبر المقبل.