الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني

التقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني مع وزير حقوق الإنسان اليمني عز الدين الأصبحي، حيث تم بحث الأوضاع الإنسانية في اليمن والجهود التي تبذلها الحكومة بالتعاون مع قيادة التحالف العربي لتخفيف معاناة اليمنيين وتسريع إيصال المساعدات الإنسانية.

كما تناول اللقاء الذي عقد بمقر الأمانة العامة للمجلس في الرياض اليوم ، جهود الحكومة اليمنية ممثلة في وزارة حقوق الإنسان في رصد ومتابعة انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد لتقديمها إلى المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

وقد أعرب الزياني، خلال اللقاء، عن أمله في أن تحترم القوى المناوئة للشرعية الهدنة الإنسانية التي أعلنتها قيادة التحالف العربي يوم أمس بناء على طلب الرئيس عبدربه منصور هادي ، مؤكدا أن احترام الهدنة "سوف يوقف نزيف الدماء اليمنية ، ويتيح للمنظمات الإنسانية إيصال مساعدات الإغاثة إلى كافة المحافظات بعد إعادة تشغيل مطار عدن ومينائها من قبل الحكومة اليمنية بعد تحريرهما".

كما دعا منظمات الإغاثة الإنسانية إلى تكثيف مساعداتها من أجل رفع المعاناة عن الشعب اليمني.
من جانبه أشاد الأصبحي بالدعم والمساندة التي تلقاها الحكومة اليمنية من دول مجلس التعاون من أجل استعادة الدولة اليمنية وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع البلاد ، وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216).

قنا