البرلمان العربي

دعا البرلمان العربي إلى ضرورة اتخاذ موقف عربي موحد خاصة في ظل الظروف بالغة الخطورة التي تمر بها المنطقة، مشددا على أن هذا سيكون فرصة تاريخية لصيانة كيان الأمة والحفاظ على سيادة دولها ووحدة أراضيها.

وأكد البرلمان العربي - في بيان أصدره اليوم السبت، بشأن تدخل إيران في الشئون الداخلية العربية في ختام اجتماع مكتبه الرابع، الذي عقد بالجامعة العربية برئاسة أحمد الجروان رئيس البرلمان - رفضه التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للبلدان العربية أي كانت المسوغات والحجج والمزاعم.

وحذر البرلمان في بيانه من خطورة ما يواجهه أمن واستقرار البلدان العربية من تهديدات تعددت مصادرها والأجندات التي تخدمها، خاصة بعد المواقف الإيرانية السافرة تجاه المملكة العربية السعودية والاعتداءات التي طالت سفارة المملكة وقنصليتها والتي تتنافى مع كافة الأعراف والاتفاقيات الدولية .

كما حذر البرلمان من تمادي إيران في انتهاك سيادة المملكة وتدخلاتها المكشوفة في الشأن العربي كونها تؤدي إلى تأجيج الفتنة الطائفية وتهديد تماسك الكيان العربي وتعريض أمنه القومي للخطر، معربا عن تأييده الكامل للمملكة العربية السعودية في موقفها الحازم تجاه إيران.

ودعا مجلس جامعة الدول العربية الطارئ على المستوى الوزاري في اجتماعه المقرر غدا، إلى تبنى مواقف حاسمة وحازمة ملزمة لكل الدول العربية لمواجهة التدخل الإيراني في المنطقة ليكون رسالة إلى كافة الأطراف الإقليمية والدولية التي تسعى للتدخل في الشأن العربي.

نقلا عن أ.ش.أ