الدكتور نبيل العربي

 رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بانتقال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فايز السراج إلى طرابلس للقيام بالمهام المنوطة بها.

وقال الأمين العام، في بيان له اليوم، إنه أجرى مشاورات مع دول الجوار الليبي، وذلك في إطار متابعة بيان تونس الصادر عن الاجتماع الثامن لوزراء خارجية دول الجوار، الذي أكد ضرورة دعم حكومة الوفاق الوطني وعودتها لممارسة مهامها من العاصمة الليبية.

ودعا كافة القوى السياسية والتيارات الحزبية إلى التعاون مع حكومة الوفاق الوطني ومساعدتها في الاضطلاع بمهامها، كما حث الأطراف الوطنية الأخرى خاصة رؤساء القبائل وأعيان البلاد ومنظمات المجتمع المدني إلى الالتفاف حول حكومة الوفاق الوطني المنبثقة عن الحل السياسي للأزمة الليبية الذي تم اعتماده في مدينة الصخيرات بالمغرب في ديسمبر الماضي.

وأكد العربي أهمية استفادة الليبيين من الزخم الإقليمي والدولي خاصة الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، لدعم حكومة الوفاق الوطني وتجنيب البلاد مزيداً من الضحايا والمعاناة، ومن أي مضاعفات أخرى قد تؤثر سلباً على وحدة ليبيا وسيادتها الوطنية وسلامتها الإقليمية ونسيجها الاجتماعي.