السلطات الليبية تنقذ 52 مهاجرًا أفريقيًا


تمكنت قوات حرس السواحل الليبية من إنقاذ ( 52 ) مهاجراً غير شرعي إثر غرق القارب المطاطي الذين كانوا يستقلونه فجر أمس الثلاثاء.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة أركان القوات البحرية الليبية العقيد أيوب قاسم لوكالة الأنباء الليبية اليوم إن المهاجرين الذين تم إنقاذهم وجدوا بعرض البحر بمنطقة القره بوللي متشبثين بما تبقى من الزورق .. ومن خلال المعلومات التي أدلوا بها تبين أنه كان على متن القارب قبل تحطمه ( 130 ) مهاجراً من بينهم امرأتان في حالة حمل.
وأضاف العقيد " قاسم أنه وبعد قيام أفراد الإنقاذ بالبحث تم العثور على أربع جثث بينهم امرأة ، مؤكدا أن المهاجرين ينحدرون من جنسيات مختلفة منهم ( 20 ) من مالي ، و ( 12 ) من السنغال ، و ( 14 ) من غامبيا و ( 2 ) من غينيا بيساو و ( 2 ) من دولة بوركينا وكاميروني واحد وغاني واحد وهم من تم إنقاذهم.
وأوضح أن الجثث الأربعة التي عثر عليها هي لمالي وغامبي وغاني وامرأة تحمل الجنسية الكاميرونية ، مؤكداً أن ( 74 ) شخصا يعتبرون في عداد المفقودين الآن ولازال البحث جار بالتعاون مع الهلال الأحمر الليبي ومفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وذلك من خلال الطواقم الطبية وتقديم المساعدات الإنسانية.
وبين أن الجثث التي عثر عليها أرسلت إلى مستشفى القره بوللي ، وأن من تم إنقاذهم أحيلوا إلى الإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية.