الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع المبعوث الخاص للرئيس الصيني، وزير الثقافة لوه شوشنج، اليوم السبت تنمية العلاقات وزيادة التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، إن السيسي بحث مع المبعوث الصيني العديد من أوجه التعاون التي يمكن تنميتها بين البلدين والعديد من المشروعات التنموية التي يمكن أن تسهم فيها الصين، ومن بينها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، ومشروع استصلاح المليون فدان الذي سيضم إلى جانب النشاط الزراعي إنشاء مجتمعات تنموية تشمل مصانع المواد الغذائية والتعبئة والتغليف.

وأضاف يوسف، إن المبعوث الصيني نقل تهنئة الرئيس الصيني بافتتاح قناة السويس الجديدة، موضحًا أن آثاره الإيجابية ستنعكس على حركة الملاحة الدولية في العالم بأسره، في ضوء عبور عدد كبير من السفن الصينية للقناة سنويًا.

وأكد السيسي أن قناة السويس الجديدة ستساهم في مبادرة الرئيس الصيني لإعادة إحياء طريق الحرير القديم، فضلاً عن وجود عدد من الموانئ التي يمكن تطويرها على البحر الأحمر والتي من شأنها أن تتكامل مع هذا الطريق وتساهم في تحقيق أهدافه المرجوة، بحسب السفير يوسف.