اللاجؤون الفلسطينيون في لبنان

جددت الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان رفضها واستنكارها لكافة القرارات والإجراءات التي اتخذتها إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "الأونروا" في لبنان، والتي استهدفت تقليص الخدمات الطبية والاستشفائية للاجئين الفلسطينيين.

وأكدت الفصائل في بيان صدر عقب اجتماعها اليوم في مقر السفارة الفلسطينية عزمها مواصلة التحركات الاحتجاجية السلمية والحضارية، إلى أن تستجيب إدارة الوكالة، للمطلب الفلسطيني الرسمي والشعبي الداعي إلى التراجع عن هذه القرارت والإجراءات الظالمة"، حسب التعبير الوارد في البيان.

ووصفت الفصائل قرارات وإجراءات وكالة الأونروا بـ"التعسفية"، مشيرة إلى أنها استهدفت مجال الصحة والعلاج للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

ووجه المشاركون في الاجتماع تحية للفلسطينيين في كافة المخيمات والتجمعات الفلسيطينية في لبنان، لمشاركتهم الكثيفة في التحركات الاحتجاجية الرافضة لقرارات وإجراءات إدارة وكالة "الأنروا"، داعين إلى "الاستمرار في المشاركة بذات الروح والفاعلية والحضارية".

وشددوا على استمرار الالتزام بالموقف الفلسطيني الموحد ودعمه، من خلال تلبية الدعوات للأنشطة والتحركات، التي تدعو لها اللجنة المكلفة بمتابعة ملف الأونروا، وضرورة المحافظة، على تحييد المدارس والعيادات وجميع أقسام الصحية (النظافة) في كل المخيمات عن التحركات الاحتجاجية، وعدم التعرض للمنشآت، والابتعاد عن الإساءة لأبنائنا الموظفين والعاملين في وكالة الأونروا.

نقلا عن أ. ش .أ