بوريس بولوتين

قال سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة بوريس بولوتين ان اللجنة العليا المشتركة بين بلاده والمملكة ستجتمع في موسكو في شهر تشرين الثاني المقبل في اطار برنامج نشاط مشترك يهدف الى تعزيز التعاون القائم بين البلدين لخدمة الشعبين الصديقين.

وأهاب خلال لقاء جمعه بممثلي مؤسسات مجتمع مدني محلية تضم في عضويتها أردنيين من شعوب روسيا الاتحادية، بالمشاركين في اللقاء للمساعدة في ترسيخ الفهم المشترك بين شعبي البلدين بما يخدم مصالح الطرفين.

وابدى السفير بولوتين استعداد سفارة روسيا الاتحادية في المملكة للتعاون للارتقاء بالعلاقات الى مجالات ارحب، مؤكدا أهمية اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التي ستعقد برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور إبراهيم سيف ووزير الزراعة في روسيا الاتحادية.

وأضاف ان وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي سيزور روسيا قريبا في اطار التعاون بين البلدين، فيما يزور وفد يضم رؤساء جامعات روسية الاردن للبحث في علاقات التعاون الاكاديمي واستيعاب المزيد من الطلبة الأردنيين في مختلف الجامعات والمعاهد الروسية.

وبهذا الخصوص، قال ان روسيا وفي اطار اهتمامها بتقديم الدعم للاردن رفعت هذا العام عدد المنح الدراسية السنوية للطلبة الأردنيين للدراسة في مختلف المعاهد والجامعات الروسية، مشيدا بدور مؤسسات المجتمع المدني الأردنية في تعزيز علاقات التعاون الثقافي بين روسيا الاتحادية والأردن.

وتطرق السفير بولوتين للوضع السياسي في روسيا، قائلا ان جهات غربية تستغل الازمة الأوكرانية لشن حملة إعلامية ضد روسيا واصفا الازمة الأوكرانية بانها "ازمة داخلية نجمت عن تدخل الغرب في شؤون أوكرانيا الداخلية".

من جانبه، عرض مدير المركز الثقافي الروسي لدى المملكة الدكتور فاديم زايتشكوف الخدمات التي يقدمها المركز ودوره في تحقيق التواصل مع المواطنين الأردنيين وكذلك مع الاردنيين من أصول روسية بهدف تعزيز علاقات التعاون الثقافي بين روسيا الاتحادية والأردن وتعريف المواطن الأردني بالارث الثقافي لروسيا.

وناقش المشاركون في اللقاء قضايا قانونية وعرضوا لنشاطات اجتماعية مشتركة تبادل من خلالها الجانبان زيارات وشاركوا في مؤتمرات هدفها التعريف بالحياة الاجتماعية والثقافية للبلدين.