وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة مع الممثل الخاص للحكومة اليابانية للشرق الاوسط واوروبا والمبعوث الخاص للحكومة اليابانية لعملية السلام في الشرق الاوسط ماساهارو كونو آخر التطورات والمستجدات في المنطقة والتحديات التي تواجهها وجهود دفع عملية السلام.

واكد الجانبان الحرص على استمرار التنسيق والتعاون والتشاور بين الجانبين الياباني والاردني فيما يتعلق بقضايا المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما بحثا تطورات الوضع على الساحة الفلسطينية والجهود المبذولة لإعادة اطلاق مفاوضات بين الجانبين الفلسطيني الاسرائيلي.

واكد جودة موقف الاردن الداعي الى اهمية تجسيد حل الدولتين الذي تقوم بمقتضاه الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية طبقا للمرجعيات الدولية المعتمدة وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية بكلً عناصرها، وحل القضايا الجوهرية كلها على هذه الأسس وبما يحقق ويصون بالكامل المصالح العليا الاردنية المرتبطة بهذه القضايا كلها.

واستعرض جودة مع المسؤول الياباني تطورات الوضع والمستجدات على الساحة السورية، حيث اعاد جودة التأكيد على الموقف الاردني الثابت بقيادة الملك عبدالله الثاني منذ بداية الازمة السورية الداعي للتوصل الى حل سياسي يضمن امن وامان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري استنادا الى قرار مجلس الامن رقم 2254 ومقررات جنيف 1 والبياناتِ الصادرةِ عن المجموعةِ الدولية لدعم سوريا في اجتماعاتِها بفيينا ونيويورك واخيرا في ميونخ.

من جانبه عبر المبعوث الياباني عن تقدير بلاده ودعمها للدور الاردني المحوري بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع قضايا المنطقة وجهوده المبذولة لتحقيق الامن والاستقرار والسلام.