حرس الحدود الأردني يقتل متسللًا

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية عن قتل متسلل وأصابت آخرين حاولوا التسلل عبر الحدود السورية الأردنية.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية /بترا/ اليوم تصريحا لمسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قال فيه إن "قوات حرس الحدود ألقت خلال 72 ساعة الماضية القبض على مجموعة أشخاص حاولوا التسلل عبر الحدود، واشتبكت مع عدد منهم حسب قواعد الاشتباك المعمول بها بعد أن قامت بتحذيرهم وتنبيههم بمختلف الطرق والوسائل ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة عدد آخر منهم وإلقاء القبض على الآخرين وتم تسليمهم للجهات صاحبة الاختصاص".
وأضاف المصدر أن "قوات حرس الحدود أحبطت أيضا محاولة تهريب ثلاث سيارات مدنية من الأراضي الأردنية إلى الأراضي السورية باستخدام الطائرات العمودية والقوة الأرضية وألقت القبض على هذه السيارات والمهربات الموجودة بداخلها".
من جهة أخرى أشار المصدر إلى أن قوات حرس الحدود استقبلت خلال 72 ساعة الماضية 1144 لاجئا سوريا دخلوا من عدة نقاط حدودية بينهم 60 مصابا وتم تقديم الإسعافات لهم ونقلهم إلى المستشفيات والمراكز الطبية العسكرية والمدنية ضمن المنطقة.
يشار إلى أن القرى الحدودية الأردنية شهدت سقوط بعض القذائف نتيجة الاشتباكات والقصف الشديد في الداخل السوري خصوصا مناطق درعا والقرى التابعة لها والمتاخمة للحدود الأردنية.
نقلًا عن "قنا"