الواعظات والمرشدات المرافقات لقوافل الحجاج

 عززت حملة الحج الأردنية لهذا العام 1435هـ أفواجها بعدد من الواعظات والمرشدات المرافقات لقوافل الحجاج إلى الديار المقدسة، في خطوة تهدف إلى إرشاد الحاجات بالمناسك الصحيحة خلال الحج، وبتجاوز بعض الأخطاء التي يقع فيها البعض.

وقالت مديرة الشؤون النسائية في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وفاء العمد ان الواعظات والمرشدات المرافقات لقوافل الحجاج الاردنيين من النساء يقمن بتقديم خدمات ارشادية مميزة، للواتي يحتجن الى الكثير من الوعظ والارشاد لتأدية مناسكهن في الديار المقدسة من خلال جولات ميدانية تنفذ على الفنادق والسكنات المخصصة للحجاج الاردنيين في المدينة المنورة ومكة المكرمة .

واضافت العمد ان مجموع المرشدات والواعظات المؤهلات اللواتي يشاركن ضمن حملة الحج الاردنية 20 واعضة ومرشدة يعملن ضمن برنامج متواصل بغية تثقيف النساء حول كيفية تأدية مناسكهن على اكمل وجه فيما يتم إلقاء الدروس والمواعظ الدينية للحاجات الاردنيات في اماكن مخصصة ضمن مساكن الحجاج بمكة المكرمة.

بدورهن اشادت حاجات اردنيات بدور بعثة الحج الاردنية في تقديم الخدمات الادارية والطبية والارشادية للحجاح الاردنيين علاوة على دور الواعظات في تأدية رسالة دينية وإنسانية لأخواتهن الحاجات الاردنيات خلال اداء مناسك الحج .

نقلًا عن"بترا"