رئيس المجلس الدستوري الجزائري مراد مدلسي

دعا رئيس المجلس الدستوري الجزائري مراد مدلسي، كافة الفصائل والقوى الفلسطينية إلى الاستفادة من التجربة الجزائرية في إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الشاملة والدائمة.

وأشار مدلسي خلال لقائه سفير فلسطين لدى الجزائر لؤي عيسى، إلى أن الثورة الجزائرية مرت بظروف عصيبة، كادت أن تفشلها وتحبط إنجازاتها، إلا أن التوحد تحت راية جبهة التحرير الوطني، كان الملاذ الأخير الذي سار بالجرائر إلى بر الأمان ونيل الاستقلال.

وقال إن الوحدة لا تقتصر على الجانب السياسي فقط، بل هي بوتقة تجمع كافة الجوانب الإنسانية وتعتبر كتلة كلية لا يمكن تجزئتها.

وأضاف مدلسي أن أهم شروط تحقيق وإنجاز وحدة حقيقية دائمة وشاملة، لا يتأتى إلا من خلال صدق النوايا وعقد العزم، وتسخير كل الجهود الصادقة من طرف الجميع.

وأكد أن الجزائر ستبقى دوما إلى جانب الفلسطينيين على كافة الأصعدة، وتبقى حصنا متينا لهم في كافة المنابر الإقليمية والدولية.

بدوره، أطلع السفير عيسى رئيس المجلس الدستوري الجزائري، على آخر المستجدات بما يخص الساحة الفلسطينية، ووضعه بصورة الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة ضد أهالي القدس، وعمليات التهويد التي تتعرض لها المدينة بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.

نقلًا عن"وفا"