إفتتح مسجد في السلط ـ أرشيفية

افتتح رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم الجمعة في مدينة السلط مسجد أبو نهار ابو هزيم ، الذي أقيم على مساحة الف متر مربع روعي فيه فنون العمارة العربية والاسلامية.
والقى وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية هايل داوود خطبة الجمعة بين فيها ان الله عز وجل امرنا ان نقوم باحسن الاعمال وافضلها فالمسلم مختبر ومبتلى ومأمور دائما ان يكون قدوة في دينه وخلقه لتكون الامة المسلمة على احسن حال بين الامم وكما ارادها الرسول صلى الله عليه وسلم لقوله " كونوا كشامة بين الامم فاني مباه بكم الناس يوم القيامة" وهذه المباهاة تكون عندما تصبح الامة والمجتمعات الاسلامية بافضل واحسن حال . ولقوله تعالى "انا لانضيع اجر من احسن عملا".
ودعا ان يكون هذا البناء صدقة جارية ينتفع بها صاحبها والعباد انه سميع مجيب داعيا الله ان يحفظ الوطن وقائد الوطن واصحاب الخير في كل مكان .
وقال نهار ابو هزيم لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان بناء هذا المسجد جاء على نفقة ابناء المرحوم محمد أبو نهار ابو هزيم اقتداء بالهاشميين اصحاب الرفادة والسقاية الذين تعلمنا منهم كيف يكون البذل والعطاء وحب الخير والعمل التطوعي.
واوضح ان المسجد سيسهم في خدمة أهالي المنطقة، حيث يضم في مرافقه، مصلى للرجال وآخر للنساء، ودارا لتحفيظ القرآن الكريم، حيث استخدم في بنائه الحجر والرخام ومستكمل لكافة مرافقه وخدماته.
واضاف إننا ندعوا ان يكون هذا البناء حسنة وصدقة جارية، يستفيد منها اهل الدين والدنيا وينفعنا ووالدينا بها يوم القيامة.
وحضر افتتاح المسجد، محافظ السلط ومدير شرطتها وممثلون عن أبناء المنطقة.