الأمم المتحدة الأمريكية

تفقد وفد من سفراء الدول المانحة في لبنان، اليوم الأربعاء، أوضاع مخيم نهر البارد، والظروف العامة التي يعيشها أبناء المخيم.

وضم الوفد سفراء الاتحاد الأوروبي، واليابان، والصين، وبعض الدول العربية، والمديرة العامة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) آن ديسمور، ورافقهم سفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، ورئيس لجنة الحوار الفلسطيني اللبناني حسن منيمنة.

وجال الوفد في شوارع المخيم القديم وزار بعض المنازل، واستمع من ساكنيها إلى معاناتهم، وتفقد المؤسسات التربوية والصحية والمرافق العامة التابعة لـ'الأونروا'، كما عقد لقاء في مدرسة المنارة مع ثلاث عائلات من المخيم؛ استمع فيه إلى معاناة أهل المخيم المستمرة، مبديا تعاطفه مع الأهالي.

والتقى الوفد مع ممثلي الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية، وتم الحديث حول الأزمة التي يعانيها أهل المخيم وبشكل خاص توفير التمويل لإعادة إعمار المخيم القديم، والتعويض وإعادة إعمار ما تهدم في المخيم الجديد ودعم البرنامج الصحي والإغاثي.

وأكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى لبنان أن مخيم نهر البارد سيبقى ضمن اهتمام الدول المانحة، وسيتم تقديم دعم من أجل رفع المعاناة عن أهله.