نائب رئيس مجلس الأعمال بفرع الغرفة المنطقة الشرقية بالجبيل فواز الهاجري

التقى السفير البنغلاديشي لدى المملكة غلام موشي اليوم برفقة وفد اقتصادي بنغلاديشي مع نظرائهم من رجال الأعمال السعوديين وذلك في مقر غرفة المنطقة الشرقية بمحافظة الجبيل.

وقال السفير البنغلاديشي خلال اللقاء أن بلاده على استعداد تام لتوفير العمالة الماهرة لدعم حركة البناء الضخمة والمستمرة التي تشهدها المملكة في شتى المجالات داعياً المستثمرين السعوديين للاستفادة من مناخ الاستثمار في بنغلاديش.

وأبدى إعجابه بالأنشطة الصناعية الهائلة في المدن الصناعية التوأم الجبيل 1 والجبيل2 ، لافتأً الإنتباه إلى العلاقات الراسخة بين بنغلاديش والمملكة العربية السعودية حيث تجمع البلدين مصالح وجهات نظر مشتركة بشأن القضايا الاقليمية والدولية , مشيراً إلى مشاركة بنغلادش في التحالف العسكري الاسلامي لمكافحة الإرهاب .

ورحب موشي بالاستثمارات السعودية في بلاده لتأخذ موقعها المتميز في أسواق بنغلاديش في مختلف القطاعات الاقتصادية ، خاصة الصناعات التحويلية وصناعة وتجارة الملابس الجاهزة التي احتلت المرتبة الثانية في العالم بعد الصين , مشيراً الى مبادرة الحكومة بإنشاء مناطق اقتصادية للتجارة والتصدير في جميع أنحاء البلاد من أجل تسريع التنمية الاقتصادية وتنويع الصناعات ، إذ يوجد حالياً أكثر من 3200 موقع للشركات المملوكة للأجانب في بنغلاديش .

وقال نائب رئيس مجلس الأعمال بفرع الغرفة المنطقة الشرقية بالجبيل فواز الهاجري من جانبه إن المنطقة الشرقية هي عاصمة الصناعة في المملكة والخليج العربي ، إذ تضم أكبر مجمعات انتاج النفط والبتروكيماويات في العالم ، مفيداً ان ثمة أفاقاً واسعة متاحة أمام الشركات البنغلاديشية لتقديم خدماتها للمشاريع الضخمة القادمة في المدن الصناعية في المنطقة الشرقية ، وتحديداً في الجبيل.