طيران العراق

أغار طيران العراق والتحالف الدولي على مواقع وتجمعات ومستودعات أسلحة وعتاد وآليات لتنظيم (داعش) الإرهابي في قواطع العمليات ضد التنظيم، مما أسفر عن مقتل عشرات الإرهابيين.

وذكرت خلية الإعلام الحرب بقيادة العمليات المشتركة مساء اليوم الأربعاء أن طيران التحالف الدولي نفذ 22 طلعة جوية على الرمادي مركز محافظة الأنبار أسفرت عن قتل 9 إرهابيين وتدمير خطوط إمداد وثلاث مواقع قتالية وسيارتين مفخختين ومدفع هاون وسلاحين ثقيلين.

كما نفذ طيران الجيش العراقي بالتعاون والتنسيق مع جهاز مكافحة الإرهاب عددا من الضربات الجوية على داعش أسفرت عن مقتل 20 إرهابيا وحرق وتدمير ثلاث دراجات نارية وتدمير مدفع مضاد للطائرات عيار 23 مم في منطقة السجارية شرقي الرمادي بالأنبار.

وأغار الطيران العراقي على تجمعات ومستودعات وآليات لداعش في منطقة اللاين غربي سامراء شمالي العراق، مما أدي لمقتل 8 إرهابيين وتدمير ثلاث جرافات مفخخة كان داعش يعتزم استخدامها في الهجوم على القوات العراقية.

على صعيد متصل، كشفت مصادر عسكرية كردية عن أن تنظيم داعش يعمل على إرسال قوات من الموصل إلى قضاء "الحويجة" والرياض والرشاد بمحافظة كركوك، وان "البيشمركة" الكردية رصدت تحركات لمسلحي داعش ليلا من الموصل إلى الحويجة، للإقتراب من جبهات "البيشمركة".

وأكدت المصادر استعداد البيشمركة لمواجهة داعش، وأنها تملك معلومات بأن الهدف من نقل القوات هو الهجوم على جبهات القوات الكردية وأنها لن تسمح بأن يعوض تنظيم داعش الخسائر الذي لحقت به في سنجار والرمادي وكركوك.