قوات نظام بشار الأسد

واصلت قوات نظام بشار الأسد استهداف مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بالطائرات الحربية والدبابات والصواريخ والبراميل المتفجرة وقذائف الهاون مما خلف دمارا كبيرا في الممتلكات والمنازل علاوة على سقوط أكثر من 3212 ضحية من اللاجئين الفلسطينيين.

وأشارت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا إلى أن أكثر من 70% من مباني مخيم درعا مدمرة بشكل كامل بفعل البراميل وغارات الطائرات الحربية فيما تستمر قوات الأسد في قطع المياه عن المخيم لليوم 749 مما أدى إلى نزوح الآلاف من اللاجئين عن المخيم نحو المناطق المجاورة أو إلى خارج سوريا. وأضافت أن أكثر من 80% من مخيم السبينة مدمر تدميرا شبه كامل وتحديدا المنطقة الممتدة من مسجد معاذ بن جبل وحتى المدخل الغربي للمخيم, في حين تستمر قوات الأسد والمليشيات التابعة لها بمنع أهالي مخيم السبينة من العودة إلى منازلهم لليوم 896 وذلك بعد أن أجبروا على تركها بسبب القصف العنيف والحصار الخانق.

وفي شمال سوريا تبين التقديرات أن أكثر من 70% من مباني مخيم حندرات مدمرة بسبب إلقاء الصواريخ والبراميل المتفجرة عليه في حين تستمر معاناة اللاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا من مخيم حندرات.
وأكدت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا أن نحو 40% من مباني مخيم اليرموك قرب دمشق تضررت وذلك بفعل آلة الدمار والبراميل المتفجرة التي استخدمتها قوات الأسد في قصفها للمخيم.