أورزولا فون دير لاين

شكررئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني، اليوم الخميس، في مؤتمر صحافي مشترك، عقده مع وزيرة الدفاع الالمانية، أورزولا فون دير لاين، في مدينة أربيل، الحكومة الالمانية لتقديمها المساعدات العسكرية لإقليم كردستان، مؤكدًا في الوقت نفسه حاجة قوات البيشمركة إلى أسلحة متطورة.

وأشار البارزاني إلى أنّ جميع الأسلحة التي إستلمها الإقليم هي أسلحة تقليدية، مشيرًا إلى أنّ هزيمة كبيرة ستلحق خلال الأيام المقبلة بالمتطرفين"،وأنّ الإقليم لم يطالب بقوات برية أجنبية لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش."

ومن جانبها أعلنت وزيرة الدفاع الالمانية، أورزولا فون دير لاين، خلال المؤتمر الصحافي، أنّ التعاون بين ألمانيا وإقليم كردستان سيستمر من خلال العمل معًا، موضحة أنّ ألمانيا ستعمل على المدى البعيد لدعم العملية السياسية في العراق وتشكيل حكومة تشمل الأطياف العراقية كافة.

وكشفت ديرلاين أنّ ألمانيا قدمت أجهزة لكشف المتفجرات من بين المساعدات التي قدمتها لإقليم كردستان.

كما أشارت الوزيرة الالمانية إلى أنّ النازحين في الإقليم بحاجة إلى مساعدة أكبر، مؤكدةً في الوقت نفسه على ضرورة إعادتهم إلى مناطقهم الأصلية.

وكانت وزيرة الدفاع الالمانية أورزولا فون دير لاين وصلت، اليوم الخميس، إلى مدينة أربيل، في زيارة غير معلنة، لبحث دعم قوات البيشمركة في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".