برلمانا إیران ونیکاراغوا

وصف رئیس مجلس الشوری الإسلامی علي لاریجاني، العلاقات المتینة بین مجلس الشوری الإسلامي وبرلمان نیکاراغوا بالمهمة جدا، وقال ان برلماني البلدین یتولیان دورًا مهما لدعم العلاقات الودیة بین إیران ونیکاراغوا.
ووصف لاریجاني خلال استقباله الیوم الثلاثاء وزیر خارجیة نیکاراغوا صاموئل سانتوس، العلاقات بین البلدین بالطیبة والمتنامیة، وقال ان فرصا واسعة متاحة للتعاون في المجالات الاقتصادیة والصناعیة والزراعیة بین البلدین ویتعین استثمارها للارتقاء بالعلاقات الثنائیة.
من جانبه عبّر وزیر خارجیة نیکاراغوا صاموئیل سانتوس عن ارتیاحه لزیارة الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة ولقائه المسؤولین الایرانیین، وقال ان الحکومة الثوریة في نیکاراغوا تولي اهمیة لتعزیز العلاقات مع إیران باعتبارها بلدا مهما في منطقة الشرق الاوسط .
ووصف بالمهم دور التعاون البرلماني في تطویر العلاقات بین طهران وماناغوا، داعیا الی المزید من تبادل الزیارات بین المسؤولین البرلمانیین في البلدین.
ورحب وزیر خارجیة نیکاراغوا بتطویر التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادیة والصناعیة، معربا عن امله بتعزیز العلاقات مع الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة اکثر فاکثر.