عناصر من ميليشيات الحوثي

أعتدى مسلحي الحوثي في العاصمة صنعاء على نساء نظمن وقفة احتجاجية لهن أمام سجن هبرة الاحتياطي؛ للمطالبة بالافراج عن أقربائهن المختطفين لدى جماعة الحوثي.
وقال شهود عيان في إتصالات عبر الهاتف لمراسل "فلسطين اليوم"، إن المسلحين تهجموا على النساء والأطفال وقطعوا اللافتات المطالبة بوقف التعسفات ضد المختطفين، وتطاولوا على المشاركات بالسب والألفاظ بحقهن، مهددين باعتقالهن إذا لم يغادرن المكان.

يأتي هذا التنظيم للوقفة لعدد من أسر وأهالي المختطفين في سجون مليشيا الحوثي والمخلوع الثلاثاء بالتنسيق مع هيئة الدفاع عن المختطفين تطالب بإطلاق سراح المختطفين.

 وقال عدد من أهالي المختطفين إن الوقفة تأتي تضامناً مع السجناء المضربين عن الطعام لليوم الرابع على التوالي وللمطالبة بإطلاق سراحهم.
وأفادت مصادر داخل السجن الاحتياطي أن أكثر من 420 مختطفا في السجن يتعرضون للتعذيب الجسدي والنفسي من قبل مليشيات الحوثي وصالح، مشيرة الى ان احد ضباط الحرس الجمهوري الذي يكني نفسه "أبو محمد" هو من يدير السجن ويرفض اطلاق سراح المعتقلين الذين جرى اختطافهم من مقر اعمالهم واغلبهم معلمين في مدارس وأساتذة جامعات وتربويين وإعلاميين.

ورفضت قيادات جماعة الحوثي إطلاق سراح المعتقلين، وأكدت أن السجن الاحتياطي يعد خط أحمر بعد مساعي للإفراج عن عدد من المختطفين، حسب رد مباشر للمدعو "أبو الكرار" على مساعي حوثية أخرى للإفراج عن المختطفين في سجن هبرة.