مستشار وزير الدولة لشؤون الشباب الدكتور عبدالعزيز الدعيج

تقيم وزارة الدولة لشؤون الشباب الحلقة النقاشية الأولى عن الرعاية الشبابية بعنوان (تشخيص وتطوير الرعاية الشبابية بدولة الكويت لليافعين والشباب) يوم الاثنين المقبل.

وقال مستشار وزير الدولة لشؤون الشباب الدكتور عبدالعزيز الدعيج في بيان صحافي اليوم ان الحلقة النقاشية التي ستقام على مسرح مكتبة الكويت الوطنية صباحا بحضور ورعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح تعتبر الأولى بين عدة حلقات مقبلة عن مرحلة الطفولة وفئة ذوي الإعاقة.

واضاف الدعيج أن الحلقات النقاشية ستكون عبارة عن ترجمة وحوارات ومشاركات للتوصيات التي نتجت عن دراسة بحثية شاملة قامت الوزارة بإنجازها في أبريل الماضي واستهدفت تقييم مستوى الرعاية الشبابية على مستوى الجهات الحكومية والمدنية والقطاع الخاص بدولة الكويت.

وذكر ان الحلقات النقاشية المستهدفة ستكون لتعزيز المسؤولية المجتمعية تجاه موضوع الرعاية الشبابية المنشودة للشباب ذكورا وإناثا بمراحلهم العمرية المختلفة.

وأضاف أن الحلقات تتناول التشريعات المناسبة والتجارب العالمية الجديدة وتحديد أفضل السبل والوسائل التنفيذية لتفعيل الرعاية الشبابية بالإضافة إلى التشاور حول إيجاد استراتيجية شبابية وطنية موحدة للشباب تمثل البلاد.

ودعت وزارة الدولة لشؤون الشباب المهتمين من أصحاب الاختصاص من الشباب والأكاديميين في مجال المعلومات الشبابية لإثراء النقاشات بهدف التوصل الى أفضل الرؤى والأفكار المطلوبة.

كونا