وزراء حكومة التوافق الفلسطينية

يقوم وزراء حكومة التوافق الفلسطيني بالضفة الغربية بزيارة الى قطاع غزة غدا الأحد تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية يوم الثلاثاء الماضي.
وقال وزير الزراعة والشئون الاجتماعية الفلسطينى شوقي العيسة في تصريح صحفي اليوم ان جميع الوزراء سيتوجهون الى غزة غدا للعمل من القطاع والالتقاء بالموظفين وتسيير عمل الوزارات .
وأشار العيسة الى أنه سيتم البدء بتنفيذ القرارات الخاصة بموظفي غزة المدنيين وتسجيلهم تمهيدا لدمجهم في الوزارات المدنية .
وأعرب عن تفاؤله بنجاح مهمة الوفد الوزاري وحل مشاكل الموظفين في غزة، لافتا إلى أن الوفد سينهي زيارته الى القطاع يوم الجمعة المقبل.
وسبق زيارة وزراء حكومة التوافق بالضفة الى قطاع غزة انفجار عبوة ناسفة في محيط مقر مجلس الوزراء الفلسطيني غرب مدينة غزة الليلة الماضية دون الاعلان عن وقوع اصابات.
وقال شهود عيان إن دوي انفجار سمع في محيط منزل الرئيس محمود عباس "أبو مازن" الذي تحول الى مقر لمجلس الوزراء حيث هرعت قوات أمنية الى المنطقة وشرعت بالتحقيق في الحادث .
وكان مجلس الوزراء الفلسطيني قرر في جلسته الأخيرة يوم الثلاثاء الماضي توجه جميع أعضائه من الضفة الغربية إلى قطاع غزة غدا الأحد في مسعى جديد لحل ملفات المصالحة الفلسطينية العالقة.
واعلن المجلس في بيان أصدره بعد اجتماعه الأسبوعي في مدينتي رام الله وغزة عبر تقنية الربط التلفزيوني (الفيديو كونفرنس) إن هذه الخطوة "تأتي في إطار زيادة الاهتمام بقطاع غزة، وتوحيد ودراسة الملفات العالقة وعلى رأسها قضية الموظفين".
وأكد المجلس اهتمام الرئيس محمود عباس والحكومة بحل كافة الملفات العالقة في قطاع غزة ومعالجة آثار الانقسام، وخاصة المشاكل الإدارية التي تتعلق بالموظفين المعينين قبل سنة 2007، والعاملين في الوزارات والمؤسسات الحكومية الذين تم تعيينهم بعد عام 2007، على أساس تحقيق العدالة والإنصاف".