وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز

أكد وزير الحرس الوطني، الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، أنَّ مشاركة المملكة في التحالف الدولي لحرب العصابات والجماعات المتطرفة في سورية، يأتي إدراكًا منها بما يدور حولها من قِبل هذه العصابات ومن يدعمها بهدف خلق الفتنة وانعدام الأمن والاستقرار في كل بلد عربي.

وأشار متعب، خلال تصريح صحّافي عقب رعايته حفل منسوبي الحرس الوطني في الذكرى الـ84 لليوم الوطني، الثلاثاء الماضي، في مقرّ الوزارة في الرياض إلى وجوب المشاركة بقيادة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في هذا الواجب الديني ثم الوطني ثم الإنساني.

وحول الاستعداد لأيّة ردّة فعل متوقعة من قِبل هذه الجماعات المتطرفة، أكد وزير الحرس الوطني جاهزية القوات التي لديها الخبرة والقدرة الكافية والتي تنبثق من الإيمان في ردعهم وحفظ الأمن لهذا الوطن، مُشدّدًا في الوقت ذاته أنَّ أمن الوطن خط أحمر لا يسمح بالتعدي عليه.

وأضاف فيما يتعلق بالأوضاع المتقلبة في اليمن وإمكانية مشاركة قوات الحرس الوطني لدعم القوات المسلحة وقوات حرس الحدود على الحدود السعودية- اليمنية أنَّ الحرس الوطني مُستعدٌ لأداء الواجب في أي وقت كان وفي أيّة لحظة، وأنَّ مهمة الحرس الوطني مع مهام وزارتي الدفاع والداخلية تحقيق الأمن والاستقرار لهذا البلد.