وزير الخارجية البحريني يلتقي نظيره العراقي


كرر معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية تهنئته لمعالي وزير خارجية جمهورية العراق الشقيقة الدكتور إبراهيم الجعفري بمناسبة توليه منصبه الجديد، معربا عن استعداده للتعاون معه في شتى المجالات، وقد قدم الوزير الدعوة لوزير الخارجية العراقي لزيارة مملكة البحرين تعزيزاً وتأكيداً للعلاقات التاريخية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، جرى ذلك على هامش انعقاد اجتماعات الدورة الـ (69) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

ومن خلال اللقاء أعرب معالي وزير الخارجية عن تمنياته للحكومة العراقية الجديدة بدوام التوفيق والنجاح في عملها نحو المزيد من التقدم والازدهار للعراق و شعبه الشقيق، مؤكداً على موقف مملكة البحرين الداعم لأمن واستقرار جمهورية العراق من خلال مواجهة الجماعات الإرهابية ومحاربتها والتخلص منها.

من جانبه قدم معالي وزير خارجية جمهورية العراق شكره وتقديره لمواقف مملكة البحرين تجاه العراق وخاصة في هذه المرحلة الهامة، مؤكداً على ضرورة تعزيز التعاون المشترك تحقيقاً للمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

هذا وقدم تم خلال الاجتماع التباحث والتشاور حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية تنسيق المواقف حيالها في كافة المحافل الإقليمية والدولية.